بوابة ديدي الخضراء

تجمع بوابة ديدي الخضراء رواد الأعمال الخضراء من مصر والدنمارك؛ للعمل تحت لواء مشترك لتعزيز الحلول المبتكرة المستدامة بالتبادل المشترك، والتعلم من الأقران، والإلهام وتطوير القدرات.

DEDI Green Gate Jeanette Loua and Ahmed Shahin

عام 2022

DEDI Green Gate First International workshop in Denmark

تعرّف على المشاركين

تعرّف على المشاركين الثلاثة والعشرين في بوابة ديدي الخضراء 2022.

Green Gate 2021

لماذا الموضة المستدامة؟

تعرّف على سبب قرار ديدي “مناقشة الموضة المستدامة” من خلال بوابة ديدي الخضراء.

ورشة العمل الدولية في الدنمارك

انصبّ تركيز بوابة ديدي الخضراء هذا العام على الموضة المستدامة. فقد التقى 23 مشاركًا من مصر والدنمارك في ورشتي عمل دوليتين؛ إذ استكشفوا الحلول المستدامة، ووجدوا مساحة لتبادل الخبرات مع بعضهم، وتبادلوا المعرفة. كما عقدوا الاجتماعات والدورات التدريبية مع الخبراء في هذا المجال. يمكنك اكتشاف تجاربهم في الدنمارك من خلال المقالات ومقاطع الفيديو أدناه.

DEDI Green GATE 2022

الاكتساء باللون الأخضر

اقرأ عن خبرات المشاركين في ورشة العمل

قالت إوانا أوبريس: “من أكبر التحديات اللي بتواجهك لما تكون عايز تعمل حاجة تدوم، هو نقص المعرفة.. ممكن تعالج النقص ده بالقراية والتواصل مع الناس اللي عندها المعرفة اللي نقصاك. وأعتقد هو ده اللي بتقدمه البوابة الخضراء؛ علشان هي بتفتح أبواب للمعارف الجديدة اللي محتاجينها”.

Youssef Anwar and Anna Poulsen exploring ways of moving forward with their projects of designing sustainable footwear.

خُطى مستدامة

تعرّف على تعاون يوسف وآنا لإنتاج أحذية مستدامة

يوسف أنور مصمم أحذية مصري، وآنا بولسن طالبة في هندسة التصميم المستدام بجامعة آلبورغ، ورائدة أعمال انضمت للفريق لتبادل الخبرات حول الأحذية المستدامة.

أنسجة اجتماعية

اقرأ المزيد عن التبادل بين رواد الأعمال مونك ولوا والسكّوت حول الأزياء الأخلاقية

يبدو واضحًا أن البشر والكوكب والأرباح مُعرّضون للخطر؛ إذ تُصنّع نحو 97% من إجمالي الملابس الجاهزة للموضة السريعة في البُلدان النامية. وتتفق نورهان السكوت ولون مونك وجانيت لوا على أن الموضة البطيئة والمسؤولية الاجتماعية أحد الحلول.

ورشة العمل الدولية في مصر

بعد ورشة عمل ناجحة عُقدت في الدنمارك، التقى المشاركون مرة أخرى في القاهرة في أكتوبر 2022. وانصبّ التركيز في ورشة العمل على الإلهام والابتكار والتمويل الصغير، وقد زار المشاركون العديد من الجهات الفاعلة في مشهد الموضة المستدامة في القاهرة واجتمعوا بها.

سلمى اللقاني، مديرة المشروعات بمؤسسة فيري نايل، تشارك مع المشاركين طريقة سير عملية صناعة المنتجات من البلاستيك بورشة العمل. (تصوير: روان الشيمي// ديدي)

تعزيز التعاون الدائري

اقرأ المزيد حول تجارب المشاركين من ورشة العمل

صرّحت ليندا نيفانغ خلال ورشة العمل المنعقدة بالقاهرة قائلة: “شيء رائع إننا نقدر ندعم بعض ونكسب الثقة في نفسينا ومشاريعنا، واكتشافنا إن المشاريع دي مُمكن فعلاً تعمل فرْق والفكرة الصغيرة ممكن تؤثر على حياة ناس كتير وعلى البيئة”.