تعرَّف على التّصميمات المُشارِكة

 

“كرسي ملك الأرضين” تصميم محمد الحداد

 

“خوفو” تصميم أمالي ليث هورنمان وجون لينغ ستويسغارد

 

“وان تو” تصميم لينا آنا كاترين نيفانغ بيدرسن وماتياس مادسن

 

“تيمبل” تصميم كاميليا بولز ولورينتز غيفري هاوسر

 

“لوتس” تصميم ماتيلد يول إبسن وماريا لارسدوتير أبراهامسون

 

“مونو” تصميم فاني جوزفين غوناسدوتير بورغهارت وألفار ساكاري سيلفينوينين

 

“حتشبسوت” تصميم هالفدان ويج وكلارا سكوفلوند فريس جاكوبسن ولويز أغت ليندستروم

 

“كتان” تصميم سارة سور وكريستيان هانسن

 

“مقعد لتير آر” تصميم زهراء الشافعي

 

“دچيد” تصميم هاني ثروت

 

“طبقات” تصميم كارل كريستيان ترانبرغ كنودسن وإيما خان فوربيك دولان

 

“إنتاتسيس” تصميم فريدريك سولفبرغ ميكلسن وماري هولست لورينزن

 

“كاس” تصميم أحمد حسين

 

زيارة المعرض

تدعوك مبادرة “ديدي” إلى الاستمتاع بجولةٍ مرئيّةٍ في معرض “التصميم ثنائي اللغة”. إذا لم تتمكّن مِن حضور المعرض أو تريد زيارته مرّةً أُخرى فقد حانت فرصتك الآن.

 

دعوة لتقديم تصميم مُبتكَر

“ندعوك لمواصلة التركيز على الإلهام الخلّاق الذي يُقدِّمه تصميم الأثاث المصري القديم”. كان هذا التحدِّي يُواجِه المُصمِّمين المصريِّين وطلّاب التصميم الدنماركيِّين الذين يعرضون أعمالهم هنا في معرض “التصميم ثنائي اللغة”.

مِن خلال التّركيز على كلماتٍ رئيسيّةٍ؛ مثل “الشّكل يُعبّر عن المضمون” و”الأفضل ما قلّ ودلّ”، تبنَّينا روح المُصمّمين الدنماركيّين الذين تأثّروا بشدّةٍ بالتّصميم والطّراز المصري القديم وابتكروا قطعًا مشهورةً مِن الأثاث مثل “الكرسي المصري” (بواسطة فين جوهل عام 1949).

ومِن الجدير بالذّكر أنّ “التّصميم الثّنائي اللغة للأثاث” يأتي تحت رعاية الأستاذ نيكولاي دي جير، والأستاذ أندرياس لوند مِن الأكاديمية الملكيّة الدنماركيّة للفنون الجميلة، والأستاذ عمرو عرنسة مدير إدارة التّصميم في شركة بينوكيو لتصنيع الأثاث ومدير ديزاين أندستري.

ويُجرَى تصنيع النّماذج الأوّليّة مِن هذه التّصميمات في بينوكيو بدمياط، خلال ورشة عمل تستمرّ لمدّة خمسة أيامٍ؛ بدأت في 28 نوفمبر حتى 1 ديسمبر، ومِن ثمّ أُخذت إلى المعرض.

الأكاديميّة الملكيّة الدنماركيّة للفنون الجميلة هي أكاديميّة تدرِّس الهندسة المعماريّة وتصميم الأثاث ومِن أقدم المدارس المحافظة في الهندسة المعماريّة والفنون في العالَم ويعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1754. واليوم وصل عدد الطّلاب الذين يلتحقون ببرامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه والتعليم المستمرّ فيها إلى نحو ألفَي طالب. ويُمكن التّواصُل معها مِن خلال موقعها التالي:

https://royaldanishacademy.com

 

تعدّ شركة بينوكيو لتصنيع الأثاث في دمياط مُصمّمًا ومُنتجًا رائدًا في تصنيع الأثاث وتجميعه وتركيبه وتمتلك طاقةً إنتاجيّةً تصل إلى نحو 60 وحدةً مِن الأثاث الجاهز يوميًّا. ويُمكن التّواصُل معها مِن خلال موقعها التّالي: https://pinocchio-furniture.com

شركة ديزاين أندستري هي عبارةٌ عن منصّةٍ تعمل في تصميم الأثاث وتصنيعه وتُسهِم في تجمّع مُصمّمي الأثاث ومُنتجيه مِن خلال عقد المُؤتمرات والزّيارات المدنية وورش العمل مع أصحاب المصلحة في مجال الأثاث بمصر وكذلك تُسهِم في التعاوُن الدولي، وتسعى إلى الاهتمام بتصميمات مُصمّمي الأثاث النّاشئين والمُستقلّين وتوزيعها عالميًّا. ويُمكن التّواصُل معها من خلال موقعها التّالي:www.facebook.com/DESiGNDUSTRY/